بيانات العضو | braveheart | عضو ذهبى |
| |
معلومات العضو | الجنس : عدد المساهمات : 602 عدد النقاط : 28437 العمر : 37
|
| موضوع: الرد على إفتراء قصة الحمار يعفور 08/03/10, 03:02 pm | |
| وردت في موقع من مواقع أعداء الإسلام هذا الإفتراء على الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)
و إليكم القصة كما أوردها هذا الموقع
عن أبي منظور قال : لما فتح الله على نبيه (صلى الله عليه وسلم) خيبراً أصاب من سهمه أربعة أزواج من البغال و أربعة أزواج خفاف , و عشر أوراق ذهب و فضة , وحمار أسود و مكتل .قال : فكلم النبي (صلى الله عليه وسلم) الحمار , فكلمه الحمار , فقال له : ما أسمك ؟ قال : يزيد بن شهاب , أخرج الله من نسل جدي ستين حماراً كلهم لم يركبهم إلا نبي , لم يبقى من نسل جدي غيري , و لا من الأنبياء غيرك , و كنت أتوقع أن تركبني , قد كنت قبلك لرجل يهودي , وكنت أعثر به عمداً , و كان يجيع بطني و يضرب ظهري , فقال النبي (صلى الله عليه وسلم) : سميتك يعفور , يا يعفور ! قال : لبيك , قال : تشتهي الإناث قال : لا .
فكان النبي (صلى الله عليه وسلم) : يركبه لحاجته فإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرجل فيأتي الباب فيقرعه برأسه فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه أن أجب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فلما قبض النبي (صلى الله عليه وسلم) جاء إلى بئر كان لأبي التيهان فتردى فيها فصارت قبره جزعاً منه على الرسول (صلى الله عليه وسلم) و للرد نقول و بالله تعالى نتأيد
أولاً : أورد الإمام بن كثير هذه القصة و أشار إلى أنها ضعيفة و قد أنكرها غير واحد من الحفاظ الكبار
ثانياً قد نص بن الأثير إلى أن القصة ضعيفة و ليست بصحيحة و إليكم كلامه نقلاً عن ابي موسى عقب ذكر القصة : (هذا حديث منكر جداً إسناداً و متناً لا أحل لأحد أن يرويه عني إلا مع كلامي عليه) .فهل ذكر هؤلاء السبابين أصحاب الإفتراءات كلام أبي موسى عليه في أن الحديث منكر جداً ؟ أم أخفوها حتى يلبسوا الموضوع على الناس و يخفوا الحق ؟ثالثاً : أورد الحافظ الكبير ابن حجر العسقلاني في كتاب لسان الميزان , باب من اسمه محمد بن مزيد هذه القصة كمثال إلى الكذب الذي يرويه محمد بن مزيد , و أورد كلام الحافظ ابن حبان و إليكم نص الكلام : (محمد بن مزيد أبو جعفر : عن أبي حذيفة النهدي ذكر بن حبان أنه روى عن أبي حذيفة هذا الخبر الباطل ) . ثم ذكر ابن حجر القصة كاملة فقال قال ابن حبان : هذا خبر لا أصل له و إسناده ليس بشيء. و قال بن الجوزي : لعن الله واضعه .
رابعاً : كلام الإمام السيوطي في اللآلئ المصنوعة :الجزء الأول , (كتاب المناقب) واسم الكتاب كاملاً ( اللآلئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعة ) , و هو خصيصاً لتبيان الأحاديث الموضوعة أي الكاذبة بعد أن ساق الإمام السيوطي الحديث قال : موضوع (أي الحديث)ثم ذكر كلام الامام الحافظ ابن حبان و إليكم كلامه :قال ابن حبان : لا أصل له و إسناده ليس بشيء و لا يجوز الإحتجاج بمحمد بن مزيد و العجب العاجب أننا نجد الحمير تتكلم في الكتاب المقدس فنحن نقرأ في سفر العدد (22:27) ما يلي : (أتان بلعام : حمارة بلعام )
( فلما رأت الأتان ملاك الرب ربضت تحت بلعام . فثار غضب بلعام و ضرب الأتان بالقضيب . 28 عندئذٍ أنطق الرب الأتان , فقالت لبلعام : ماذا جنيت حتى ضربتني الآن ثلاث دفعات ؟ 29 فقال بلعام : لأنك سخرتِ مِنّي . لو كان في يدي سيف لكنت قد قتلتك. فأجابته الأتان : ألست أنا أتانك التي ركبت عليها دائماً إلى هذا اليوم ؟ و هل عودتك أن أصنع بك هكذا ؟ فقال : "لا" ) . و الأتان : هي أنثى الحمار
و أيضاً يقول كاتب رسالة بطرس الثانية (16:2) :
( إن الحمار الأبكم نطق بصوت بشري , فوضع حداً لحماقة ذلك النبي ! ) أي أن الحمار لديه علم أكثر من النبي !!!
و لا ننسى أيضاً حوار الأشجار الذي جعل الزيتون و التين والأرز و غيرهم يتكلمون ليختاروا لهم حاكماً في القضاة (9-
8 مرة ذهبت الأشجار لتمسح عليها ملكاً فقالت للزيتونة اماكي علينا.9 فقالت لها الزيتونة ااترك دهني الذي به يكرمون به الله و الناس و اذهب لكي أملك على الأشجار.10 ثم قالت الأشجار للتينة تعالي أنت و املكي علينا.11 فقالت لها التينة ااترك حلاوتي و ثمري الطيب و اذهب لكي أملك على الأشجار 12 فقالت الأشجار للكرمة تعالي أنت و املكي علينا.13 فقالت لها الكرمة ااترك مسطاري الذي يفرح الله و الناس و اذهب لكي أملك على الأشجار 14 ثم قالت جميع الأشجار للعوسج تعال أنت و املك علينا 15 فقال العوسج للأشجار إن كنتم بالحق تمسحونني عليكم ملكا فتعالوا و احتموا تحت ظلي و إلا فتخرج نار من العوسج و تأكل أرز لبنان ) .فعجباً لهؤلاء الذين يتركون كتابهم و ما به من أشياء غريبة لا يصدقها العقل و يطعنون في الإسلام بمنكر الأحاديث و المكذوب منها على الرسول (صلى الله عليه وسلم) .
و أدعوا الله سبحانه و تعالى أن يهدينا جميعا إلى طريق الحق و الهدى إنه نعم المولى ونعم المجيب و آخر دعوانا الحمد لله رب العالمين ,, |
|